منتدى التميز والابداع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [size=24][color=darkred]تعريف رياضة التنس وتاريخه[/color][/size]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشرى الحياة
عضو متميز
عضو متميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 9
العمر : 29
الموقع : http://jinan.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : ممارسة الرياضة - سماع الموسيقى - ...
المزاج : كووووووووووول
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: [size=24][color=darkred]تعريف رياضة التنس وتاريخه[/color][/size]   الجمعة سبتمبر 19, 2008 10:16 am

تعريف رياضة التنس

التّنس لعبة مضرب تُلعَب على ملعب من نصفين, مفصول بشبكة . تُلعب من قبل الأفراد ( مباريات فرديّة ) أو الأزواج (زوجي) و يكون الهدف الأساسي هو ضرب الكرة نحو نصف الملعب الآخر مروراً فوق الشّبكة لتهبط ضمن حدود ملعب الخصم بهدف منعه من أن يعيدها .
تاريخ رياضة التنس

وُجِدتَ اللعبة الأقدم والأكثر تشابهاً بالتّنس في فرنسا بالقرن الحادي عشر وهي مسمّاة ب (جو دو بوما) وكانت تلعب في فناء دير و استخدمت فيها الحوائط و الأسقف المنحدرة كجزء من الملعب و كفّ اليد لضرب الكرة . الأداة الأولى والتي نسمّيها حالياً بالمضرب اُسْتُخْدِمَتْ في القرن السّادس عشر.في إنجلترا القرن التاسع عشر,كانت هنالك ملاعب منسقة كثيرة للكروكي وأدى دمج تلك الأماكن بالهيكل الفعلي الذي كان قائماً للعبة المضرب يعتبر أصل إيجاد لّعبة التنس الحديثة . في 1875,أراد نادي الكروكي بإنجلترا بزيادة إيراداته وبالتالي خصصت بعض ملاعب الكروكي العشبية لتُسْتَخْدَم للتّنس, بعد ارتفاع شعبيتها و شهرتها .

في عام 1913, بدأت شعبية التّنس ترتفع بشكل متزايد عالميًّا, و بدا طبيعيًّا أنّ جمعيّات التنس الوطنية ينبغي أن تتّحد لضمان حسن تنظيمّ اللّعبة ، وعليه عقد مؤتمر دوليّ بين 12 دولة في باريس والتي فيها انشىء اتّحاد التنس الدّوليّ ( آي إل تي إف ) وكان يضم دّول من جزر المحيط الهادي ( تمثلها أستراليا و نيوزيلندا ), النّمسا, بلجيكا, الدّنمارك, ألمانيا, بريطانيا العظمى, هولندا, الاتّحاد السّوفيتيّ, فرنسا, جنوب أفريقيا, السّويد و سويسرا ولم تحضر أسبانيا, لكنّ أكّدت موافقتها . في عام 1923, عُقد الاجتماع العامّ السّنويّ في باريس لقواعد التنس الرّسمي ّو التي نُفِّذتَ من 1 يناير 1924 و في عام 1977, أسقط آي إل تي إف كلمة العشبية ، ليكون الاتحاد الدولي للتنس حالياً. أولـمبيـاً
يتنافس أثناء الألعاب الأوليمبيّة الرّجال و النّساء في المباريات الفرديّة و الزوجية . ليس هناك مباراة ثنائيّة مختلطة في البرنامج الأوليمبيّ الحاليّ, بالرّغم من أن هذا كان قد حدث في عام 1900, 1906, 1912, 1920 و 1924 . بالإضافة لذلك, التّنس الأوليمبيّ مفتوح الآن لكلّ اللّاعبين ، ولذلك نجد أن كثير من محترفين العالم الكبار يشاركون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
[size=24][color=darkred]تعريف رياضة التنس وتاريخه[/color][/size]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» BeyluXe Color Status Maker
» [size=18][size=24][color=red]تعريف الجري السريع وتدريب عليه[/color][/size][/size]
» تظهر في المواضيع (size) اوcentre
» [color=red]أرجو الدخول وإفادتي [/color]
» [color=red]دليل التغذية السليمة فى شهر الصيام[/color]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنان :: جنة الرياضة :: ألعاب أخرى-
انتقل الى: